spot_img

ذات صلة

الأكثر مشاهدة

أجمل 7 قصص عن شهر رمضان مكتوبة وبالصور للاطفال

إليكم أجمل 7 قصص عن شهر رمضان مكتوبة للاطفال،...

قصص الأنبياء للاطفال بالترتيب مكتوبة ..قصص الأنبياء في القرآن

قصص الأنبياء للاطفال بالترتيب مقال من (بالعربي نتعلم)  يتضمن...

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة بالعامية

حينما يحل المساء ويخلد طفلك إلى النوم، نجد أن...

مسرحية عن فلسطين للاطفال مكتوبة

مسرحية عن فلسطين قصيرة مكتوبة للاطفال من موقعكم(بالعربي نتعلم...

قصص و حكايات رمضانية قصيرة مكتوبة للصغار

لحبايبنا الصغار في رمضان تحلو اللمة والحكايات وأجمل القصص...

قصة سندريلا مكتوبة للاطفال قصص عالمية

تعد قصة سندريلا مكتوبة للاطفال إحدى قصص الأطفال العالمية وأكثرها شهرة،ومن القصص الخيالية الممتعة للاطفال وقد تم تمثيلها بالعديد من اللهجات واللغات في الأفلام، فتعالوا نستمتع سويا بقراءة أجمل قصص أطفال، وحواديت قبل النوم إليكم من من موقعكم(بالعربي نتعلم ) قصة سندريلا مكتوبة للاطفال ومصورة

قصة سندريلا مكتوبة للاطفال

قصة “سندريلا” – مغامرات الفتاة الجميلة والسيدة الطيبة

قصة سندريلا كاملة للأطفال وهي قصة جميلة من قصص ديزني المعروفة تعرض القصة أحداثها معتمدة على عالم الخيال والسحر بمايتناسب مع ثقافاتهم … لكن علينا كأولياء أمور ومربيين أن نؤكد للطفل ونرسخ مفاهيمنا الإسلامية الرشيدة فالكون كله ومايجري فيه بيد الواحد القهار وإن الغلبة دائما للخير .

⇐بالصور : قصص خيالية قصيرة للاطفال:: قصة طموح زوزو

ما هي العبرة من قصة سندريلا؟

تتمثل العبرة، والاستفادة الرئيسية من قصة سندريلا في الحرص على التفائل، والعيش على أمل تغيير المستقبل إلى الأفضل؛ بالرغم من العذاب، وأوقات الضيق والحزن، فالأمل هو ما يساعد الإنسان على الحياة.
فقد حلمت سندريلا بأن تعيش حياة كريمة سعيدة رغم كل ما تمر به من صعاب حتى تحقق الحلم وأصبح حقيقة.

⇐بالفيديو : كيفية صنع بطاقة تهنئة يونيكورن للمناسبات السعيدة

قصة سندريلا مكتوبة للاطفال

مرحباً أيها الأصدقاء الصغار! هل سمعتم يوماً عن قصة “سندريلا”؟ إنها قصة مشهورة تحمل في طياتها سحرًا ومغامرات رائعة. دعونا ننطلق سويًا في هذه الرحلة السحرية ونتعرف على سندريلا وجنية الأمنيات الجميلة.

⇐اقرأ أيضًا: أفكار لأنشطة مثيرة في أول يوم دراسي

البداية الرائعة

كانت هناك فتاة صغيرة جميلة اسمها سندريلا. كانت تعيش في منزل صغير مع والدها وقد توفيت والدتها منذ فترة. وكان لديها أيضًا زوجة والدها وابنتيها اللتين كنَّ قاسيتين وشريرتين. كانت سندريلا فتاة طيبة ولطيفة، لكنها كانت تتعرض للمشاكل من قبل زوجة والدها وابنتيها.

⇐اقرأ أيضًا: لوحات مدرسية ارشادية .. عبارات ارشادية للطلاب جاهزة للطباعة

من هي الأميرة المنتظرة

ذات يوم قرر الأمير ابن ملك البلاد أن يتزوج فاعد حفله كبيره ودعا فيها كبار الشخصيات وبناتهم ليختار واحدة منهم لتكون زوجته المستقبلية، فأخذت الفتيات تلبسن أجمل الفساتين والثياب والمجوهرات، فقالت سندريلا لزوجة أبيه أريد أن أذهب معكم إلى الحفل فنظرت إليها هي وبناتها في سخرية انتي تذهبي بهذا الشكل حفل الأمير، اذهبي نظفي المنزل.

⇐تعرف بالخطوات: رسم بيت جميل وسهل للاطفال بالخطوات

حفل الأمير

ذهبوا جميعا إلى الحفل، جلست سندريلا  في المطبخ تبكي، ظهرت لها امرأة طيبة جميلة. كانت تحمل في يدها قوة الأمنيات! سألت سندريلا عما تتمنى،أجابت سندريلا بأنها تتمنى أن تتحقق أمنيتها بأن تذهب إلى حفلة القصر الملكي. وارتدي فستان نظيف غير الذي أرتديه وأظهر مثل باقي البنات، فقالت لها المرأة الطيبة سوف أحقق لك أمنيتك بقوة الأمنيات فأجعلك أجمل بنت في العالم ولكن بشرط أن تعودي قبل منتصف الليل وإلا سوف ينتهي كل شيء وتعودي بشكل ملابسك البالية الممزقة فوافقت على الفور دون تردد.

⇐اقرأ أيضًا : بطاقات تعزيز السلوك الإيجابي للطالبات

قوة الأمنيات و الأميرة الجميلة

بقوة الأمنيات، قامت السيدة بتحويل ملابس سندريلا البسيطة إلى فستان رائع وحذاء من زجاج! لكنها أخبرت سندريلا بأن كل شيء سينتهي منتصف الليل وتعودين لحالك الحقيقي. لم تستطع سندريلا تصديق ما حدث، ولكنها شعرت بالسعادة الكبيرة.

عندما وصلت سندريلا إلى حفلة القصر الملكي، لم يستطع أحد التعرف عليها بسبب جمالها الساحر. تعرفت على الأمير الوسيم وظلت معه طوال الحفل. كانت سعيدة جداً وقد نسيت الوقت.

⇐لون : رسومات اميرات ديزني للتلوين

منتصف الليل والبحث عن الأميرة

عندما دقت الساعة منتصف الليل،جرت سندريلا للعودة إلى المنزل. تركت وراءها حذاءها الزجاجي وسرعان ما تحولت ملابسها إلى تلك البساطة مرة أخرى. لكن الأمير وجد الحذاء وقرر البحث عن الفتاة صاحبة هذا الحذاء.

النهاية السعيدة

بدأ الأمير في جمع الحذاء وتجول به في القرى ليجد الفتاة التي يناسبها هذا الحذاء. وعندما وصل إلى منزل سندريلا وجد أنه يناسبها تمامًا! فتزوج الأمير وسندريلا وعاشا سويًا بسعادة في القصر الملكي.

الدرس المهم

هكذا انتهت قصة سندريلا المشوقة والسحرية. ومن خلال هذه القصة، يمكننا أن نتعلم أهمية الأمل والصدق واللطف. تعلمنا أن على الرغم من الصعوبات، يمكن للأمنيات أن تتحقق إذا كانت الإرادة قوية.

ماذا يتعلم الأطفال من قصة سندريلا؟

هناك دروسا مستفادة من قصة سندريلا مكتوبة للاطفال والكبار أيضا لأنها تحمل تفاصيل وأحداث تتناسب مع كلاهما، ومن أهم هذه الدروس المستفادة بالنسبة للصغار:

  • إن الخير ينتصر في النهاية مهما تعالى عليه الشر، فقد عاشت الاميرة سندريلا في نعيم وسعادة في النهاية بعدما كانت تعاني وتعيش في شقاء مع زوجة أبيها وابنتيها.
  • الإصرار على الوصول إلى الحلم وما نريده ونحتاجه، فسندريلا أصرت على حضور الحفل رغم كثرة الأعمال التي كلفتها بها زوجة أبيها، والأمير أيضا أصر على إيجادها والعثور عليها في كل أرجاء المدينة.
  • التحلي بالصبر على المشاكل والمعاناة حتى يأتي الخير، فسندريلا قد صبرت كثيرا على الشقاء حتى تزوجت من الأمير وعاشت في السعادة التي تتمناها.
  • صدق المشاعر والإخلاص والايمان لا يعرف المستحيل، فالأمير ظل يبحث عن سندريلا التي  تعرّف عليها في الحفل ولم يتعب او يكل حتى عثر عليها وتزوجها.

هذه كانت قصة “سندريلا” المشوقة، نأمل أن تكونوا استمتعتم بقراءتها واستفدتم من الدروس الموجودة فيها.

وهكذا، علمت سندريلا أنه حتى في أصعب الأوقات يجب ألا تفقد الأمل. وتذكَّرت دائمًا أنها قوية وقادرة على تحقيق أحلامها، مهما كانت الصعوبات.

قصص عالمية مترجمة للاطفال

قصص خيالية مكتوبة للاطفال : قصة نور والغابة

احك لابنك مغامرات نور في الغابة وعلمه ماذا يجب أن يفعل قبل أن يخرج من المنزل ؟
قصة نور في الغابة قصة خيالية للاطفال

لقراءة القصة مصورة من هنا

قصة نور في الغابة قصة مميزة خيالية للاطفال

قدمنا لكم في هذا المقال قصة سندريلا مكتوبة للاطفال ،نأمل أن نكون وفرنا كل الوسائل التعليمية لرياض الأطفال ، اترك لنا تعليقاً في حيز التعليقات أسفل الصفحة. لا تنسَ متابعة صفحة (بالعربي نتعلم) الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابعونا والمزيد من افكار انشطة و اوراق عمل لمرحلة رياض اطفال (وحدة الماء، وحدة الحيوانات ، وحدة الرمل ، وحدة كتابي , وحدة البيئة ، وحدة الغذاء الصحي ، وحدة العائلة ، وحدة الملبس ، وحدة وطني ، وحدة أنا وجسمي، وحدة الأصحاب) على موقعنا بالعربي نتعلم.
اقرأ لطفلك اجمل القصص والحكايات عربية مصورة بتطبيق حكايات بالعربي

حمل تطبيق حكايات بالعربي من هنا:

تطبيق حكايات بالعربي أندرويد
تطبيق حكايات بالعربي آب ستورز

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا