spot_img

ذات صلة

الأكثر مشاهدة

أسئلة عن رمضان واجوبتها للاطفال .. مسابقات رمضانية

لقد سنحت لنا فرصة عظيمة بقدوم شهر رمضان المبارك ...

أسئلة مسابقات اطفال مع الجواب

أسئلة مسابقات اطفال مع الجواب سهلة للاطفال ، و عمل...

لعبه إسم حيوان نبات جماد بلاد من الألف إلى الياء .. لعبة الحروف PDF

لعبة أتوبيس كومبليت وتسمى أيضا ( لعبة اسم حيوان...

10 أفكار مسابقات مضحكة ومسلية للصغار والكبار 2021

خلال هذا المقال سنتطرق حول أفكار ممتعة لمسابقات مسلية...

أسئلة مسابقات في القرآن الكريم وأجوبتها للأطفال

" خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه "  من هذا...

قصة رابونزيل : الأميرة ذات الشعر الطويل

قصة رابونزيل الأميرة ذات الشعر الطويل قصة عالمية مترجمة مكتوبة ومصورة للاطفال من موقعكم(بالعربي نتعلم ) قصة ربانزل RapunzeL الأميرة ذات الشعر الطويل .. فتابعوا معنا القصة الخيالية المترجمة..

قصة رابونزيل الأميرة ذات الشعر الطويل

قصة رابونزيل: الأميرة ذات الشعر الطويل

في قديم الزمان، كان هناك زوج وزوجة يعيشان في سعادة في منزل تطل نافذته العليا على حديقة جميلة ،وفي هذه الحديقة كان كل شيءٍ ينمو بكثرة ووفرة .كانت الأشجارمحـمَّلة بالثمار ، وكانت الأزهار ملونة بألوان برَّاقة. والزوجة كانت حامل. وذات يوم بينما الزوجة في شرفتها لاحظت كيف نمت أعشاب اسمها “رابنزل” في الحديقة ، ومنذ تلك اللحظة كانت تجلس كل يوم في النافذة وهي مشتاقة لتذوق طعم هذه الأعشاب.
ولكن لأن من تملك هذه الحديقة المجاورة لهم كانت سيدة شريرة يخاف منها الجميع، فقد كانت الزوجة تعرف أنها لن تستطيع أن تأكل أي شيء من هذه الأعشاب ،وبدأت تشعر بالمرض.
وخشى زوجها على حياتها فقرَّر أن يأخذ منها. فتسلق على الجدار العالي وملأ سلة بعشب رابنزل. لكن المرأة الشرير أمسكت به في مكانه. صاحت تقول في غضب: “كيف تجرؤ على أن تأتي إلى حديقتي وتسرق أعشابي ؟!

حكى الرجل المذعور للعجوز عن مرض زوجته وعن رغبتها الشديدة في تناول هذه الأعشاب التي يتمنى أن تشفيها من مرضها، فسمحت له العجوز في نهاية الأمر أن يأخذ العشب بشرط أن يعطيها الطفل الذي ستلده زوجته. فاضطر الرحل أن يوافق وانطلق  إلى زوجته.
أراد الله الشفاء بهذا العشب للزوجة ولم يمضِ وقت طويل حتى أنجبت طفلة جميلة ،جاءت العجوز الشريرة وأخذت منهما الفتاة وأسـمتها رابنزل باسم الأعشاب.
ومرّت الأعوام وكان الزوجان لا يقدران إلا على مراقبة ابنتهما من النافذة العلوية وهي تلعب بسعادة في حديقة العجوز

كانت مميزة بشعرها الذهبي الطويل الذي كان يصل إلى الأرض. إن شعرها كان كثيفًا ولامعًا كالذهب، وهو ما جعل الجميع يعجبون به.

⇐اقرأ أيضا : مسابقة حكم و امثال شعبية للاطفال

قصة الأميرة ذات الشعر الذهبي

ان شعر رابنزل مضفَّراً في ضفيرة طويلة جداًّ وفي كل يوم كانت الشريرة تزورها فكانت تناديها قائلة: “رابنزل ،رابنزل، أنزلي شعرك الطويل الطويل“وكانت الفتاة تنْزِل ضفيرتها الطويلة من البرج وتتسلقها العجوز لتصعد.
وذات يوم مر أحد الأمراء وسمع الساحرة وهي تناديها ، ولم يصدق عينيه عندما رأى الضفيرة تتدلى من البرج والعجوز تتسلقها.  فقد انتظر حتى غادرت الساحرة المكان ثمَّ أخذ ينادي: “رابنزل ،رابنزل، انزلي شعرك الطويل الطويل”
وعندما تدلَّت الضفيرة تسلقها الأمير وصعد ، واندهش حين رأى الفتاة الـجمـيلـة ، وأخذ يتحدث إليها في رقة وسرعان ما صارا صديقين .
كان الأمير يزورها كثيراً وكان يحب صوتها حين تغني وعلى الرغم من هذا

حتى جاءت رابنزل وسألت العجوز ذات يوم: ” لماذا يتسلق الأمير شعري أسرع منك بكثير جداًّ؟
” غضبت الامرأة الشريرة  غضباً شديداً لأنها خُدِعَت ،
وفي اليوم التالي عادت العجوز الشريرة إلى البرج، وحين نادى الأمير ربطت الضفيرة إلى النافذة ودلَّتها له. وكم كانت صدمته كبيرة عندما رأى السيدة الشريرة. قالت له بصوتها القبيح ” لن ترى رابنزل بعد ذلك أبداً ! ” ثمَّ أبعدت يديه عن شعر رابنزل ليسقط. سقط الأمير ووقع فوق بعض النباتات الشوكية. أنقذته النباتات من الموت، لكن الأشواك جرحت عينيه فلم يعد باستطاعته أن يرى. كان جواده قد هرب خائفاً عندما سمع صوت العجوز. وأخذ الأمير يدور في الغابة لأيام عديدة، ويعيش على التوت وماء الينابيع.
وعندما زارت العجوز رابنزل قصَّت شعرها وأخذتها إلى أعماق الغابة حيث تركتها هناك ، وبـمرور الأسابيع بدأ الأمير يعتاد الأصوات الموجودة في الغابة تدريجياًّ وبينـمـا كان يتجول وحيداً وأعمى عبر الريف والخضرة ذات يوم سمع صوتاً جديداً وظنَّ أنه يعرفه كانت رابنزل تغني أخذ يسعى نحو الصوت ويناديها باسـمـها وسرعان ما رأته رابـنـزل وجرت عليه ومن شدة الفرح شفيت عيناه واستطاع أن يرى من جديد.

⇐اقرأ أيضا: أسئلة ذكاء للأطفال من عمر 4 إلى 10 سنوات

قصة ذات الشعر الذهبي مكتوبة

أخذ الأمير رابنزل لتـلتـقي بأبيه الملك، وحين سمع الأب الملك بالقصة أمر بطرد العجوز الشريرة  من المملكة
ثم عادت رابنزل إلى والديها وعاشت معهـمـا حياتها إلى أن بلغت التاسعة عشر تزوجت من الأمير وعاشا في سعادة غامرة

هذه هي قصة رابونزيل، الأميرة ذات الشعر الطويل، التي تعلمنا منها أهمية الصداقة والشجاعة والإيمان بالخير. وعاشوا سعداء إلى الأبد في مملكتهم، حيث انتشرت قصتهم في جميع أنحاء العالم كقصة جميلة عن الحب والمغامرة.

أخذ الأمير رابنزل لتـلتـقي بأبيه، وحين سمع الأب الملك بالقصة أمر بطرد الساحرة من المملكة
ثم عادت رابنزل إلى والديها وعاشت معهـمـا حياتها إلى أن بلغت التاسعة عشر تزوجت من الأمير وعاشا في سعادة غامرة

⇐اقرأ أيضا: قصة سندريلا مكتوبة للاطفال قصص عالمية

الدروس المستفادة من قصة ربانزل
  • الحق ينتصر دائماً ولكن ليس شرطاً أن يكون الانتصار سريعاً.
  • من الممكن أن يكون حل مشكلتنا قريباً جداً ولكننا لا نلاحظه.
  • أفضل ما يمكن أن يتحلى به المرء هو الأمل.
  • من يصبر ينال مبتغاه.

قصة خيالية قصيرة عن عمل الخير للاطفال

قصة مصورة لتعليم الاطفال حب الخير والعطاء والحرص على مساعدة الغير
فمساعدة الآخرين نجاة ومخرج ، فاقرأ لطفلك وحفزه على فعل الخير

لقراءة القصة مصورة من هنا

قصة قصيرة عن عمل الخير للاطفال

قدمنا لكم في هذا المقال قصة رابونزيل الأميرة ذات الشعر الطويل قصص عالمية خيالية من التراث الأجنبي ،نأمل أن نكون وفرنا كل الوسائل التعليمية لرياض الأطفال ، اترك لنا تعليقاً في حيز التعليقات أسفل الصفحة. لا تنسَ متابعة صفحة (بالعربي نتعلم) الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابعونا والمزيد من افكار انشطة و اوراق عمل لمرحلة رياض اطفال (وحدة الماء، وحدة الحيوانات ، وحدة الرمل ، وحدة كتابي , وحدة البيئة ، وحدة الغذاء الصحي ، وحدة العائلة ، وحدة الملبس ، وحدة وطني ، وحدة أنا وجسمي، وحدة الأصحاب) على موقعنا بالعربي نتعلم.
اقرأ لطفلك اجمل القصص والحكايات عربية مصورة بتطبيق حكايات بالعربي

حمل تطبيق حكايات بالعربي من هنا:

تطبيق حكايات بالعربي أندرويد
تطبيق حكايات بالعربي آب ستورز

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا