spot_img

ذات صلة

جمع

كراسة تلوين عن الإسراء والمعراج للاطفال جاهزة للطباعة

نقدم لكم من موقعكم (بالعربي نتعلم ) كراسة تلوين...

رسومات للتلوين عن الاسراء والمعراج للاطفال

isra miraj free printable coloring bookهيا نعرف أحبائنا الصغار...

رسومات توصيل النقاط ** انشطة الشتاء للأطفال

من جديد موقعكم  (بالعربي نتعلم ) في موسم الشتاء ...

لعبة اوجد الفرق بين الصورتين .. ألعاب فصل الشتاء للاطفال

في فصل الشتاء يضطر الكثير لعدم الخروج بسبب ظروف...

رسم طاووس ملون.. صور ورسومات طاووس كرتون

إليكم رسم طاووس ملون.. صور ورسومات طاووس كرتون جاهزة...

أروع 7 قصص إسلامية للأطفال والدروس المستفادة

إليكم قصص اطفال اسلامية مكتوبة من أجمل القصص القرآني بموقعكم (بالعربي نتعلم ) تأتي هذه القصص مليئة بالحكم والمعاني العظيمة التي تساعد الأطفال على فهم قيم دينهم وتطبيقها في حياتهم اليومية. فيما يلي سنتعرف على بعض من أروع قصص الأطفال الإسلامية والمغزى القيم وراء كل قصة

 قصص اطفال اسلامية مكتوبة

أروع 7 قصص اسلامية للاطفال مكتوبة والدروس المستفادة

تعتبر قصص الأطفال واحدة من أفضل الوسائل لتوصيل القيم والأخلاق الإسلامية إلى الصغار بطريقة ممتعة وشيقة.

يمكن أخذ العبر من القصص الاسلامية الهادفة والتعرف على الدروس المستفادة منها للأطفال والكبار.أما على مستوى الطفولة فهي تساعد الأطفال على التطور العقلي والتطور الفكري بشكل سليم ومناسب.كذلك تعتبر القصص الاسلامية دعم للأطفال والكبار بما فيها من معلومات فهي دعم أدبي كبير.  عن طريق ذرع القيم والمبادئ وترسيخها داخل النفس ،وتعزيز الصفات المحمودة وذم وتكريه الصفات المذمومة. وبذلك يذكي الانسان نفسه عن طريق القصص الهادفة وخاصة لو كانت هذة القصص اسلامية ومن قصص الأنبياء والقصص القرآني العظيم.

⇐اقرأ أيضًا : قصص اطفال اسلامية .. قصة فضل سورة الفاتحة بالصور

قصص اطفال اسلامية مكتوبة

قال تعالى : ﴿ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ
وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ﴾
[البقرة: 285]
جميعنا كبارا وصغارا نعلم أن الله أنزل الأنبياء والمرسلين للناس لهدايتهم ودعوتهم لعبادة الله ، وقد اختار الله الأنبياء من البشر
ومن نفس القوم الذي أُرسِل فيهم ، وجعل الله الإيمان بالرسل والأنبياء شرطًا من شروط  الإيمان
ولأن في قصص القرآن عبرة فلنا في قصص الرسل خير قدوة ومعلم لأطفالنا ولنا أيضًا..
لمزيد من قصص الأنبياء للأطفال مصورة اقرأ لطفلك وعلمه حب القراءة مع أكثر من 400 قصة عربية بالصور للأطفال وقصص اطفال جديدة هادفة بتطبيق حكايات بالعربي

حمل تطبيق حكايات بالعربي من هنا:


تطبيق حكايات بالعربي أندرويد
تطبيق حكايات بالعربي آب ستورز

⇐اقرأ أيضًا : قصص الأنبياء للاطفال بالترتيب مكتوبة ..قصص الأنبياء في القرآن

قصص اطفال اسلامية 2023 .. مكتوبة ومصورة

تعتبر القصص وسيلة فعّالة لتعليم الأطفال القيم والأخلاق والمفاهيم الدينية بطريقة مشوقة ومبسطة. تنقل القصص الإسلامية للأطفال معانٍ وعبرٍ تسهم في تشكيل شخصياتهم وتوجيه سلوكياتهم نحو ما هو إيجابي ومفيد. دعونا نستعرض بعضاً من أجمل قصص الأطفال الإسلامية والمغزى الذي يمكن استخلاصه من كل قصة:

1. قصة نبي الله نوح والسفينة

قصة نوح للاطفال - قصص الأنبياء للاطفال بالترتيب

المغزى من القصة:  تعلم الأطفال أهمية الصبر والثقة بالله في مواجهة الصعوبات والبلاء. كان نوح عليه السلام يبني السفينة بأمر من الله لمواجهة الطوفان الذي سيأتي، وكله ثقة وإيمان بالله أن ينجيه ووأصحابه من القوم الكافرين فيتعلم الأطفال من هذه القصة أن الالتزام بأمر الله والاستعداد للصعوبات يجلب النجاح.
لقراءة القصة بالصور

2. قصة نبي الله إبراهيم واختبار الله له

قصة نبي الله إبراهيم واختبار الله له

المغزى من القصة:هذه القصة تعلم الأطفال أهمية الثقة بالله والاستجابة لأوامره. عندما طلب الله من نبيه إبراهيم أن يضحي ابنه إسماعيل، وافق إبراهيم بقلبٍ خاشع، ولكن الله أراد فحينها استبدل الله الضحية بكبشٍ من السماء، مظهرًا للأطفال أن الله يختبرنا ويقدر لنا أفضل الحلول.
لقراءة القصة من هنا 

3. قصة نبي الله يونس والحوت

قصة حوت يونس عليه السلام من قصص الأنبياء للاطفال

المغزى من القصة: من قصة يونس عليه السلام والحوت يتعلم الأطفال أهمية الاستغفار والتوبة.

قصة سيدنا يونس أفضل مثال على أن الله غفور رحيم فبعد أن ترك سيدنا يونس قومه ابتلاه الله ببقائه في بطن الحوت ولكنه شعر بذنبه وظل يسبح في بطن الحوت “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” فاستجاب له الله وخرج من بطن الحوت. تعلم هذه القصة الأطفال أن الله غفور رحيم وأنه يقبل التوبة من قلب صادق.

لقراءة القصة

4. قصة النملة ونبي الله سليمان

قصص الحيوانات في القرآن للأطفال :: قصة نملة سليمان للاطفال مصورة

المغزى من القصة: قصة النملة ونبي الله سليمان عليه السلام تعلم الأطفال أهمية احترام الحيوانات والبيئة. عندما سمع سليمان كلام النملة التي حذرت جماعتها من أنها ستداس عند وصول جيش سليمان، ابتسم لذكائها وشكر الله على نعمته في  فهم الحيوانات. هذه القصة تظهر للأطفال أهمية الاهتمام بالبيئة الرفق بالحيوان المتمثل في رد فعل سيدنا سليمان مع وادي النمل.
حسن الظن : فالنملة المعلمة  لم تفترض نية سيئة في فعل الجنود فهم قد يدوسون على النمل دون أن يشعرون.

لقراءة القصة 

5. قصة النبي موسى وفرعون

قصة النبي موسى وفرعون

المغزي من القصة : تحمل قصة موسى عليه السلام والمواجهة مع فرعون دروسًا في الشجاعة والثبات في وجه الظلم. تعلم الأطفال أهمية الدفاع عن الحق والتصدي للظلم، حتى وإن كان الطريق صعبًا.كيف نجّا الله نبيه موسى ومن معه من بطش فرعون وكيف كانت نهاية فرعون ؟!فالله ينصر الذين يؤمنون ويقفون صامدين أمام الظلم.

لقراءة القصة 

6. قصة اخوة نبي الله يوسف والتسامح

قصص الحيوان في القران للاطفال :: قصة يوسف والذئب

المغزى من القصة : هذه القصة تعلم الأطفال قيمة التسامح والعفو. نبي الله يوسف عليه السلام ابن نبي الله يعقوب عليه السلام كان أبوه يحبه حبا شديدا هو وأخوه فكاد له إخوته ليتخلصوا منه بالذئب ، ولكنه عفا عنهم عندما عرفوا بخبره وسامحهم . تظهر هذه القصة للأطفال أهمية التسامح ونبل الأخلاق.

7. قصة التواضع ونبي الله داوود

المغزى من القصة: قصة نبينا داوود عليه السلام  مع الرجلين تعلم الأطفال أهمية التواضع والإنصاف. عندما قص النبي داوود قصة رجلين كان أحدهما يمتلك غنمًا كثيرة والآخر لا يمتلك شيئًا، علم النبي داوود بأن الله عزّ وجل يعلم الحقائق . هذه القصة تعلم الأطفال أن الله عدل وهو اسم من أسمائه اتلحسنى ويحكم بالعدل وأن التواضع خير  سمة لقلوب الكبيرة.

اقرأ أيضًا من قصص الأنبياء 

8. قصة الصبر والثبات في قصة نبي الله أيوب

قصة سيدنا أيوب مختصرة للاطفال قصص اطفال اسلامية مكتوبة

 

المغزى من القصة : هذه القصة تعلم الأطفال قيمة الصبر والثبات في وجه المحن. نبي الله أيوب عليه السلام تعرض للكثير من المصائب والألم، ولكنه بقى صبورًا وثابتًا على دينه، ايوب عليه السلام أرسله الله لأهل حوران ورغم كل النعم التي أنعم عليه الله من إبل ومواشي وأغنام ومال وذهب ورغم مساعدته للأيتام والأرامل والمساكين وحب الناس له ،إلّا أنه ابتعد عنه القريب والبعيد فجأة حيث أصيب بالمرض الذي هلك جسده لكنه لم يجزع من رحمة الله فتظهر هذه القصة للأطفال أهمية الصبر والاعتماد على الله في كل الظروف.

لقراءة القصة مصورة 

قصص الأطفال الإسلامية تحمل في طياتها الكثير من الدروس والقيم العظيمة التي تساعد الأطفال على نموٍ إيجابي وبناء شخصيتهم بناءً على أسس إسلامية. من خلال هذه القصص، يمكن للأطفال أن يكتشفوا مفهوم الخير والشر، ويتعلموا كيفية التعامل مع الآخرين والتصرف بمواقف مختلفة بطريقة تُسهم في تطويرهم كأفراد متميزين في مجتمعهم.

⇐اختبر معلوماتك : اسئلة دينية عن الأنبياء والرسل للصغار والكبار

قدمنا لكم مجموعة من قصص اطفال اسلامية مكتوبة ومصورة ..من قصص الأنبياء في القرآن ، نأمل عزيزي المربي أن تشاركنا بتعليقاتك ومقترحاتك فرأيك يهمنا
شاركنا بتقييمك وتشجيعك لنا لنقدم كل ماهو نافع وجديد ، لا تنسَ متابعة صفحة بالعربي نتعلم الرسمية على موقع فيسبوك وتويتر وانستجرام.

 

spot_imgspot_img