fbpx
                   قصص اطفال جديدة, تطبيق حكايات بالعربي

حوار بين الفصول الاربعة مكتوبة :: مسرحية عن الفصول الأربعة

في حوار بين الفصول الاربعة مكتوبة دار هيا مع أطفالنا نعلم ونتعلم من الحوار أي الفصول الأربعة بطل العام ؟
تعالوا معنا في مسرحية عن الفصول الأربعة نعرف ماهو ختام الحوار ؟ ومن هو الفصل الفائز في حوار الفصول الاربعة عبر موقعكم (بالعربي نتعلم).

حوار بين الفصول الاربعة مكتوبة :: مسرحية عن الفصول الأربعة

حوار بين الفصول الاربعة مكتوبة :: مسرحية عن الفصول الأربعة

اجتمع أربعة أصدقاء يوما، كل واحد مزهوًّا بنفسه فخورا بها يقول أنه الأفضل فقرروا أن يصنعوا حوار بين الأربعة في مسرحية لتحكموا بينهم من هو الفصل الفائز (الشتاء – الربيع – الصيف – الخريف ).

♥♥ شاهد بالفيديو : نشاط عن الليل والنهار بالورق الملون

معلومات عن الفصول الاربعة للاطفال

في العام أربعة فصول تتعاقب وتتوالى طوال العام، مدة كل فصل ثلاثة أشهر تقريبًا، يبدأ العام بفصل الشتاء
يليه فصل الربيع

  • يبدأ فصل الخريف من يوم 23 من شهر سبتمبر وحتى يوم 21 من شهر ديسمبر.
  • يبدأ الشتاء في يوم 21 من شهر ديسمبر ويستمر حتي يوم 20 من مارس .
  • يبدأ فصل الربيع في يوم 21 من شهر مارس ليمتد حتي يوم 21 من شهر يونيو .
  • يبدأ فصل الصيف في يوم 22 من شهر يونيو وحتي يوم 22 من شهر سبتمبر.

مسرحية عن الفصول الأربعة في حوار بين الفصول الاربعة

يظهر أربع أطفال كل منهم له زيه الخاص به ، وتظهر طفلة تروي :
في يوم من الأيام  التقت الفصول الأربعة وكل فصلٍ يتباهى بصفاته التي وهبه الله إياها.
بدأ الصيف بالحديث قائلاً:يتقدّم الطفل بزي الصيف قميص وشورت ويحمل على رأسه قبعة ونضارة سوداء

قصص وحكايات بالعربي احك لابنك قصة تعليمية عن تعاقب الليل والنهار

انا فصل الصيف

أنا أنا أبو الفصول فيّ الحركة والنشاط ونور النهار فلا غيوم ولارياح

أنا الفصل الذي يهتم به الناس ويستمتعون به، فتخرج الحيوانات من بيوتها وتواصل حياتها في الغابات
وتنضج الثمار وتكثر الفاكهة والخضار ، فأنا الفصل الذي يمتاز بدفء طقسه، فيه يخرج الناس للبحر والسباحة والاستمتاع بالإجازة .

رد عليه الربيع يتقدم طفل يحمل وردة جميلة مزهرة ويبدو عليه ابتسامة بالغة قائلا:

أنا فصل الجمال والخضرة الذي يحبه الناس لجماله وجمال طبيعته واعتدال طقسه حيث يخرج الناس للتنزه في الحدائق
فتتفتح الأزهار أنا فصل الجمال والفرح، وأكثر الفصول وداعة من بين الفصول الأربعة، فأنا الذي تُزهر الزهور وتفرح بمجيئي ولا أحد ينكر إني  درّة الفصول؛ فأنا فصل زقزقة العصافير وطيران الفراشات وانتشار عطر الزهور في الحقول، فأنا فصل الحياة والدفء وشروق الشمس وسكون الريح، ويرتاح الناس من لبس الملابس الثقيلة .

كلام عن الفصول الاربعه

ثم قاطع الخريف – يتقدم طفل مرتديًا زيًّا ثقيلًا بعض الشيء – كلام الربيع بقوله:
أنا آخر فصول العام الفصل الذي يستعد الناس فيه لفصل الشتاء بشراء الملابس الشتوية
أليس كذلك يا شتاء؟
قال له:نعم، فواصل الخريف كلامه:إذا حلَّ وقتي اصفرت أوراق الأشجار و تساقطت و أصبح الجوَّ باردًا،ويقصر نهاري
ويقطف الناس فيّ ثمار الزيتون .

دخل مسرعًاالشتاء – يتقدم طفل يرتدي ملابس ثقيلة معطفًا وقفازا ويحمل شمسية- قائلًا :
أنا الفصل الذي يمتاز ببياض لونه حيث تتساقط الثلوج وكأنه أزهار قطنٌ تسقط من السماء، يجلس الإنسان في بيته قرب المدفأة لكي يشعروا بالدفء.
♥♥ لوّن مع بالعربي نتعلم : رسومات للتلوين عن الفصول الاربعة للاطفال

معلومات عن الفصول الاربعة للاطفال

قال الصيف أخيراً:كلُ فصلٍ يمتاز بصفات سبحان الخالق على خلقه الفتان.سبحان الله!إنه لأمر عظيم…….!
الخريف:ماذا؟
الصيف:توالينا نحن الاربعة على النحو المنسق هذا كتعاقب الليل و النهار!
الستاء:صدقت.
الربيع:و بالطبع أمرّ على الأرض كمرور الكرام.
الشتاء:و من طلب رأيك؟ تذمنا و تمدح نفسك فقط ؟
الربيع:لم يتبق سواك أيها الشتاء .إن الناس يتضايقون  حتى من اسمك
الشتاء:أعتقد أن الناس يفضلون الثلج الناصع، و يفضلون الأمطار التي تسقط.و يفضلون الغيوم المتناسقة في السماء عن الأزهار الصغيرة في الأرض.
الخريف:لا تذكر المزايا و تخفي العيوب!
الشتاء:و ما هي العيوب فيّ؟
الخريف:أنسيت أنك عندما تحل على الأرض..يموت الكثير من الناس !
الصيف:و كيف ذلك؟
الخريف:البرد القارس لا يُحتمل!والأعاصير و الصواعق و الفيضانات والسيول.
الشتاء:هي من الله و ماذنبي؟
الصيف:أيتها الفصول ..ماذا حل بكم؟لكل منا عيوب حتى وإن لم يعترف بها!
الربيع:لكنكم فصول.و لايمكنكم تغيير شيء.
الصيف:أنامقتنع بما لدي.
الخريف :وأنا أيضا .

⇐اقرا ايضًا :الفصول الاربعة للاطفال بالانجليزي

حوار بين الصيف والشتاء

الربيع:و أنت أيها الشتاء؟
الشتاء: مادمت لا أستطيع تغيير شيء.و ليس لي يد فيما يحدث.فلِمَ أعترض على قضاء الله جل و علا ؟إنني أيضا قنوع…و القناعة كنز.
الربيع:صدق من قال:الإفراط في التواضع يجلب المذلة.
الشتاء:لا أعرف كيف أشكرك على هذه الحكمة.ما رأيك بأخرى قد تستفيد منها أنت أيضا؟
الربيع:اعطني ما لديك.
الشتاء:المتكبر كالواقف على جبل يرى الناس صغارا و يرونه صغيرا.
الخريف:ماذا؟أبدأ عصر الفلاسفة؟
الصيف:أيها الخريف!ألم تسمع بالمثل القائل:من أُعجب برأيه ضل.
الخريف:بلى.
الصيف:إذًا!فلم الشجار؟ألا تعتقدون انه لو حل فصل منا على الارض بشكل دائم فسوف يمل الناس منه
الشتاء:فعلاً.
الصيف:اذا.فلم كل هذا ؟اجتمعنا لنتفق لا لنفترق.فالله يحب كل منا بما هو  جميل حتى لو طغت عليه مساوئه.
الخريف:معك حق.
الربيع:اوافقكم الراي هذ المرة.
الشتاء:لقد سررت بلقائكم فعلا.
الصيف: و نحن كذلك !

جاءت السنة (الطفلة الراوية) جميعكم فصولي وأحتاجكم جميعًا ، ويحتاجكم الناس جميعكم ، فعليكم أن تتعاقبوا كما أمركم الله
وتشكروا الله على كل النعم وعلى الإنسان أن يحمد الله عليها ليلًا ونهارًا .

 

عزيزي المربي ….

القصة أفضل وسيلة للتربية والتقويم .. لتعليم الطفل السلوكيات الصحيحة وتعزيز السلوك الإيجابي والتخلص من السلوكيات الخاطئة.

اقرأ لطفلك وعلمه حب القراءة مع أكثر من 300 قصة عربية مصورة وقصص اطفال جديدة هادفة بتطبيق حكايات بالعربي

حمل تطبيق حكايات بالعربي من هنا:

تطبيق حكايات بالعربي أندرويد
تطبيق حكايات بالعربي آب ستورز

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *