spot_img

ذات صلة

الأكثر مشاهدة

تحميل اطارات شهادات تقدير فارغة جاهزة للكتابة PDF

تحميل صور شهادة شكر وتقدير قابلة للتعديل 2021 يمكنك...

أجمل أسماء البنات من وحي الزهور .. اسماء بنات ومعانيها

بحلول فصل الربيع تعرف على أجمل أسماء البنات من وحي...

كروت توزيعات العيد جاهزة للطباعة Pdf ** ثيمات العيد

أهلًا بالعيد نشارككم فرحة العيد من موقعكم (بالعربي نتعلم...

10 افكار جديدة ليوم اليتيم

اليوم بموقعكم (بالعربي نتعلم ) نقدم لكم 10 افكار...

معلومات عن الزهور وأنواعها

معلومات عن الزهور : عبارة عن نباتات أو جزءا منه ...

اليوم العالمي للسكري للاطفال

ولأن صحة أطفالنا أهم مانهتم به إليكم من(بالعربي نتعلم )عن اليوم العالمي للسكري للاطفال وأهم المعلومات للتعريف يمرض السكري أسبابه كيف نحمي اطفالنا من مرض السكري؟ تعرفي عليها معنا عزيزتي الأم لحماية أطفالك ..

اليوم العالمي للسكري للاطفال

اليوم العالمي للسكري للاطفال

هو يوم توعية عالمي يقام في 14 نوفمبر من كل عام. أصبح اليوم يومًا رسميًّا للأمم المتحدة في عام 2006.وهو يوافق مولد فريدريك بانتينج، الذي اكتشف الأنسولين. والغرض الرئيسي من اليوم هو التثقيف ونشر الوعي.
حيث إن العوامل التي تعرِّض الناس لخطر الإصابة بالسكري  وهي تتمثل في السلوكيات الغذائية غير الصحية، وانخفاض النشاط البدني، مما يؤدي إلى السمنة وفرط الوزن. وبدورها تمثل السمنة العامل المباشر لإصابة البالغين بالسكري.
وفي الآونة الأخيرة يعاني الكثير من الأطفال من مرض السكر رغم حداثة أعمارهم .
وقد سعت منظمة الصحة العالمية منذ سنوات عديدة إلى تأمين بيئة صحية ينمو فيها الأطفال بأقل درجة ممكنة من التعرُّض للعوامل التي سوف تؤثِّر سلباً على صحتهم في المستقبل. إلا أن الدلائل تشير إلى أن التعرُّض لهذه العوامل يزداد باطّراد. فالأطفال مستهدفون بحملات ترويجية شرسة وواسعة النطاق تدفعهم لتناول مواد تخلو من أي قيمة غذائية، ولاستهلاك كميات من السكريات والدهون تفوق حاجة أجسامهم. وقد تزامن إغراق الأسواق والمدارس بتلك المواد الضارة وتزايد أنشطة الترويج لها في كل وسائل الإعلام مع انخفاض مستويات النشاط الحركي حتى بين الصغار.

⇐اقرأ أيضا : بحث عن الصحة .. أساليب للحفاظ عن الصحة

متى يوم العالمي لمرض السكري؟

متى يوم العالمي لمرض السكري؟

داء السكري هو مرض استقلابي مزمن؛ حيث ترتفع مستويات الجلوكوز في الدم (أو السكر في الدم) عن المعدل الطبيعي؛ مما يؤدي -مع مرور الوقت- إلى تلف خطير في القلب، والأوعية الدموية، والعينين، والكلى، والأعصاب، في حال لم  يتم التحكم به.
تم إنشاء اليوم العالمي للسكري في عام 1991 من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية استجابة للمخاوف المتزايدة بشأن التهديد الصحي المتصاعد الذي يشكله مرض السكري. ويتم عرض فاعلياته كل عام في 14 نوفمبر ، إحياءً لذكرى السير فريدريك بانتينج، الذي شارك في اكتشاف الإنسولين مع تشارلز بيست عام 1922.

⇐اقرأ أيضا : موضوع تعبير عن الرياضة وأهميتها بالعناصر