fbpx
                   قصص اطفال جديدة, تطبيق حكايات بالعربي

يوم الطفل الإماراتي 2021 .. عبارات وفعاليات يوم الطفل الاماراتي

تحتفل دولة الإمارات بـ ⁧يوم الطفل الإماراتي‬⁩ .. ‏في 15 مارس من كل عام، بهدف توعية كافة فئات المجتمع بحقوق الطفل وضمانها، لكي ينمو في بيئة صحية آمنة وداعمة لما لديه من قدرات ومهارات، ما يعود بالنفع على مجتمع الدولة ككل ..
‏كل عام وأطفالنا سر سعادتنا❤️

يوم الطفل الإماراتي 2021 .. عبارات عن يوم الطفل الاماراتي

كلمة عن يوم الطفل الإماراتي 2021

يصادف يوم الطفل الإماراتي 15 مارس من كل عام، وهو مكرس لحقوق الأطفال، مع التركيز على سعادتهم وصحتهم وأمنهم ورخائهم، فهم أمل الوطن وعز الأمة بسواعدهم الصغيرة يرسمون مستقبل أوطاننا

Emirati Children’s day falls on March 15 every year and is dedicated to children’s rights, with focuses on their happiness, health, security, and prosperity.

شاهد أيضا: كلمات عن يوم الطفل العربي – اليوم العالمي للطفل

يوم الطفل الإمارتي 2021 – تحت شعار (حق اللعب)

صورة شعار حق اللعب - يوم الطفل الإمارتي تحت شعار (حق اللعب)

تحتفل دولة الامارات بيوم الطفل الاماراتي 2021 هذا العام تحت شعار “حق اللعب”، وتؤكد ضرورة انخراط الأطفال والنشء في أنشطة حيوية تساعدهم على تجاوز تحديات أزمة كوفيد 19 وبدعم أم الإمارات ورؤيتها وبادراتها يجد الأطفال وأسرهم كل الرعاية الضرورية لحياة آمنة وصحية وسعيدة.

ابراز اهميه حقوق الطفل ودور الاسره والمدرسة في تحقيق الهدف من هذا اليوم من اجل سعادة اطفالنا وتنشئتهم في بيئة آمنه ومستقرة

إنفوجراف.. يوم الطفل الإماراتي 2021

إنفوجراف.. يوم الطفل الإماراتي 2021 - صورة اطفال اماراتين

إنفوجراف.. يوم الطفل الإماراتي 2021 بالصور اجمل عبارات عن الطفولة لتفعيل يوم الطف الاماراتي

شاهد أيضا: رسومات للتلوين عن حقوق الطفل .. يوم الطفل العالمي

حق الطفل في اللعب – حقوق الطفل

موضوع يوم الطفل الإماراتي 2021 حول ‘حق الطفل في اللعب’، بما يتماشى مع التزام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الصريح بالحفاظ على حقوق الطفل. حيث ينص قانون حقوق الطفل (وديمة) في المادة (30) على أن ‘تشكل الدولة مجالس وجمعيات ونوادي ومراكز للأطفال، تختص بتنمية الأطفال الثقافية والفنية والعلمية والبدنية، فضلاً عن جوانب أخرى من التنمية’. بالإضافة إلى ذلك، يتعهد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتعزيز حقوق الأطفال، الذي تؤكد عليه الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة 2017-2021 في رؤيتها على: ‘أن يتمتع الطفل بجميع حقوقه التي تكفلها الدولة وينمو في بيئة صحية وآمنة وداعمة تطور جميع قدراته ومهاراته’.

علاوة على ذلك، فإن الإمارات والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة يحترمان احترامهما الكامل للمبادئ التوجيهية لاتفاقية حقوق الطفل الدولية: ‘حق الطفل في اللعب الوارد في المادة (31) من اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة.

رسم جميل مع عبارات عن يوم الطفل الاماراتي وحق اللعب - صورة عن حقوق الطفل في الامارات

شاهد أيضا: حقوق الطفل بالصور .. انفوجراف اليوم العالمي للطفل

حق اللعب وأهميته للأطفال

يحق للطفل مزاولة الألعاب وأنشطة الاستجمام المناسبة لسنّه والمشاركة بحرية في الحياة الثقافية وفي الفنون لتعزيز حق الطفل في المشاركة الكاملة في الحياة الثقافية والفنية وتشجيه على توفير فرص ملائمة ومتساوية للنشاط الثقافي والفني ولاستجمامي وأنشطة أوقات الفراغ.

تعتبر كلمة ‘اللعب’ هي الأكثر إمتاعاً في مرحلة الطفولة لأنها تشمل جميع النشاطات التي يقوم بها الأطفال دون تحكم من قبل الكبار الراشدين، ولأنّ مثل هذه الأنشطة غير محكومة بقوانين في الغالب.
واللعب عبارة عن مجموعة من الأنشطة الجسدية والعقلية التي تعزز نمو وتنمية الصحة البدنية والقدرات والمهارات اللازمة للطفل منذ الولادة. فهو يقي من السمنة، ويساعد على النمو السليم للدماغ، ويزيد من من القدرات المعرفية عند الأطفال، ويساعد على بناء الروابط داخل الأسرة.

رسم اطفال جميل عن يوم الطفل الاماراتي وحق اللعب

انفوجراف حق اللعب للاطفال - حقوق الطفل الاماراتي - عبارات يوم الطفل الخليجي
كما يتيح اللعب للطفل تعلم كيفية المشاركة، التفاوض، حل النزاعات، تعلم مهارة الدفاع عن الذات عند الضرورة، والتعامل مع التوتر والانفعالات خلال المراحل الانتقالية في الحياة.
وبالتالي فإن أهمية اللعب لا تقل عن تلبية احتياجات الطفل الأساسية مثل الحماية والتغذية. فالأطفال غير القادرين على مزاولة الألعاب، لأي سبب كان، قد يفتقرون إلى مهارات شخصية واجتماعية مهمة.
الطفل للألعاب أن تكتسب دوراً فاعلاً ومعالجاً في حالات الشفاء وإعادة الإدماج في المجتمع للأطفال ضحايا أي شكل من أشكال الإهمال، أو الاستغلال، أو الإساءة، أو التعذيب أو النزاعات المسلحة، وذلك بتعزيز ثقة الطفل بنفسه وبمشاركته الفعالة في المجتمع.

اقرأ لطفلك وعلمه حب القراءة مع أكثر من 365قصة عربية تربوية مصورة وقصص اطفال جديدة هادفة بتطبيق حكايات بالعربي

حمل تطبيق حكايات بالعربي من هنا:

تطبيق حكايات بالعربي أندرويد
تطبيق حكايات بالعربي آب ستورز

عبارات عن يوم الطفل الإماراتي

أجمل عبارات عن يوم الطفل الإماراتي 2021 .. كلمات جميلة عن الطفولة

    • يوم الطفل الإماراتي .. من الرعاية وضمان الحقوق الى التمكين وصناعة المستقبل
    • أطفالنا هم أمل المستقبل .. وأمل الإمارات
    • حق الطفل في اللعب ..اللعب حق أصيل للأطفال مثله كالتغذية، الحماية والتعليم
    • ‏الأطفال هم بناء المستقبل وبأيديهم الصغيرة سوف يقيمون لنا مجتمعات مليئة بالحب والعطاء والوفاء والتحضر.
    • ‏أطفال اليوم هم سادة الغد والثروة الحقيقة للوطن معا من أجل تمكين الأطفال من حياة تكتمل فيها أركان الحياة السعيدة.
    • في يوم الطفل الإماراتي ..  تضمن بلادي كافة الحقوق لأطفالنا مما يجعلهم سعداء وأكثر طموح وسعادة
    • تنشئة الأطفال على العمل التطوعي، من مؤشرات تقدّم الوطن، وتطوير الحياة والتقارب الإنساني
    • يتجلّى الهدف من يوم الطفل الاماراتي في توعية كافة فئات المجتمع بحقوق الطفل

صور عن يوم الطفل الاماراتي – رسم الطفل الخليجي

صور عائلة اماراتية تحتفل بيوم الطفل الاماراتي - علم دولة الامارات

شاهد أيضا: رسومات عيد الطفولة – بطاقات يوم الطفل

فعاليات يوم الطفل الإماراتي

شهد يوم الطفل الإماراتي 2021، العديد من مظاهر الاحتفال بمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات في الدولة، فتزينت شوارع العاصمة أبوظبي بلافتات ولوحات مضيئة تجسّد شعار الاحتفال، طغى عليها اللون البنفسجي، إلى جانب إضاءة أبرز معالم أبوظبي السياحية باللون نفسه.

صورة عن احتفال دولة الامارات ب يوم الطفل الإماراتي - فعاليات يوم الطفل الإماراتي

احتفالات مضيئة بأجيال المستقبل .. جزيرة ياس من اشهر الاماكن بدولة الإمارات تضيء معالمها باللون البنفسجي احتفاءً بـ يوم الطفل الإماراتي

وأيضا ‏بمناسبه يوم الطفل الإمارتي تحت شعار (حق الطفل باللعب) ‏تدعو مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي جميع مدارسها من (الحلقة الأولى والحلقة الثانية والحلقة الثالثة ورياض الأطفال ) للإستفادة من الورشة التفاعلية بعنوان ( منووو بيلعب معانا ) ورشة فيها إبداع ومرح ومعرفة متنوعة.

شاهد أيضا: افكار توزيعات يوم الطفل العالمي

افكار ليوم الطفل الاماراتي

صور ورسومات يوم الطفل الاماراتي - حقوق الطفل - احتفالات الامارات

شاهد من هنا :

مسابقة تفاعلية حول حق الطفل في اللعب ..

أطلق مكتب الشارقة صديقة للطفل، التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حملة ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع الأطفال واليافعين على الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي،
عبر مسابقة تفاعلية حول حق الطفل في اللعب ، بهدف تشجيع الأطفال واليافعين والشباب في الإمارات على مشاركة فهمهم وتجربتهم في اللعب، عبر تصوير ونشر فيديوهات مبتكرة وإبداعية، ويستمر المكتب في استقبال المشاركات حتى 31 مارس الجاري، وخصص المكتب جوائز للفائزين في المسابقة، الذين سيتم اختيارهم وفق التزامهم بالشروط.

قدمنا لكم .. اجمل الصور والعبارات .. لفعاليات يوم الطفل الإماراتي تحت شعار “حق الطفل في اللعب” على موقعكم بالعربي نتعلم .. لاتنسوا مشاركة المقال مع الأصدقاء.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *