fbpx
                   قصص اطفال جديدة, تطبيق حكايات بالعربي

منصات وتطبيقات التعليم عن بعد للأطفال (لشرح المناهج أونلاين)

يتكاتف العالم الآن في ظل انتشار فيروس كورونا لإيجاد البدائل عن طرق التعلم التقليدية. ولذلك ظهرت العديد من المنصات والتطبيقات والبرامج التي تدعم عملية التعليم عن بعد للأطفال والكبار. فيعد خيار التعليم عن بعد هو الخيار الأمثل في الفترة الحالية.
ولذلك قررنا أن ندرج أهم وأفضل وأشهر منصات وتطبيقات التعليم عن بعد للأطفال لمساعدة أولياء الأمور وأبنائهم على إتمام عملية التعلم الفعال من المنزل عبر الإنترنت.

منصات وتطبيقات التعليم عن بعد للأطفال

اقرأ أيضًا: منصات التعليم عن بعد: إليك أهم 10 منصات تعليمية 2021

أشهر منصات وتطبيقات عربية للتعليم عن بعد للأطفال

1- منصة خان أكاديمي للأطفال:

 تسعى أكاديمية خان أكاديمي لتوفير محتوى عربي مجاني لجميع الدول بالعالم. فتساعد أكاديمية خان على تطوير ومساعدة الطلاب على تطوير المهارات وتثبيت المعلومات من خلال التطبيقات الذكية والتدريبات المختلفة. ولتسهيل الأمر على أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب، أطلقت أكاديمية خان تطبيق ذكي متوفر على الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية بشكل مجاني للكبار والصغار.

يشمل تطبيق أكاديمية خان على مناهج اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات وبعض المهارات العملية والحركية والألعاب مثل القص واللصق والتلوين وغيرها. وذلك لتشجيع الطلاب على مواصلة العملية التعليمية وكذلك لإضافة البهجة والمرح.

يمكنك تحميل التطبيق من هذا الرابط: أكاديمية خان

2- منصة الاسكولة:

 منصة الاسكوله التعليمية بديل ممتاز ورائع للدروس الخصوصية، فهي منصة تعليمية بشكل كامل تقدم شرح تفصيلي للمناهج المصرية بطريقة مبسطة وسهلة بمشاركة أكثر من 50 معلم في جميع المراحل الدراسية ما قبل التعليم الجامعي. وتنوع المصادر الدراسية بين أوراق العمل وفيديوهات تعليمية وتدريبات واختبارات مختلفة بشكل منظم. ويتم ذلك بدايًة من الدرس الأول وحتى المراجعات النهائية بدايًة من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

أشهر منصات وتطبيقات عربية للتعليم عن بعد للأطفال

اقرأ أيضا:منصة زوم zoom للتعليم عن بعد .. دليلك الشامل لاستخدام برنامج زوم

3- أكاديمية نون:

 أكاديمية نون منصة تعليمية رائعة تهتم بشرح المناهج الدراسية من خلال فيديوهات تعليمية تفاعلية ودورات علمية لجميع المراحل الدراسية من الابتدائية وحتى الثانوية.
توفر أكاديمية نون حصص وتفاعل مباشر بين الطلاب بالإضافة إلى حصص مسجلة ليتمكن جميع الطلاب من الرجوع إليها وقت الحاجة.

4- منصة سهل التعليمية:

 منصة سهل التعليمية للمنهج السعودي والمصري؛ حيث يوفر الموقع محتوى متكامل ومتميز بطرق حديثة وسهلة. تحتوي منصة سهل التعليمية على عدد كبير جدًا من الدروس التعليمية لمختلف المراحل الدراسية من الإبتدائية وحتى الثانوية. وذلك من خلال فيديوهات تفاعلية ومحتوى شيق لضمان وصول المحتوى إلى أكبر قدر ممكن من الطلاب السعوديين والمصريين.

تطبيقات التعليم عن بعد مجانا

اقرأ أيضا: كيف يمكن أن أعد طفلي لحضور فصول التعليم عن بعد؟

5 – منصة عين التعليمية

منصة عين التعليمية وهي منصة سعودية تعمل على تقديم شروحات المناهج عبر الإنترنت. ويمكن للطالب أو المعلم الدخول عبر هذه المنصة للاستفادة من محتواها من المرحلة الإبتدائية وحتى الثانوية. فيستطيع الطالب الوصول إلى الشروحات المختلفة للمناهج الدراسية عبر القنوات التلفزيونية من خلال قنوات عين عبر قمر عرب سات. أو من خلال المتابعة على قناة عين على موقع اليوتيوب بالإضافة إلى الموقع.

6- منصة “أشطر”

منصة اشطر التعليمية للتعليم الإلكتروني وتطرح المنصة المنهج المصري بالكامل بشكل مجاني حتى نهاية عام 2020 لجميع الطلاب من المرحلة الإبتدائية وحتى الثانوية. وتتيح المنصة العديد من الدروس والتدريبات اللازمة لتثبيت الفهم والمعلومات بشكل سريع. كما تتيح المنصة نظام اللعب بتجميع النقاط مع الأصدقاء أثناء المذاكرة مما يشجع الطلاب في نفس الصف الدراسي على المذاكرة والتميز.

كما يجدر الإشارة إلى أن منصة “أشطر” معتمدة من مؤسسة كوجنيا الدولية التي تعد واحدة من أكبر مؤسسات الاعتماد التعليمي في العالم.
يتوفر “أشطر” بتطبيق مميز وسهل التحميل للطلاب والآباء على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.

تعد المبادرات الحيوية لتوفير منصات وتطبيقات التعليم عن بعد من جميع العالم لجميع المراحل الدراسية خطوة هامة؛
وذلك لدعم عملية التعليم عن بعد حفاظًا على صحة كلًا من الآباء والأبناء في ظل الظروف الراهنة.

احك لطفلك قصة تربوية هادفة عن كيفية الدراسة عن بعد

مدرستي في بيتي .. قصة عن التعليم عن بعد للاطفال

قصة مدرستي في بيتي .. قصص تعليمية للأطفال 

اقرأ لطفلك وعلمه حب القراءة مع سلسلة قصص اطفال تعليمية مصورة بتطبيق حكايات بالعربي

حمل تطبيق حكايات بالعربي من هنا:


تطبيق حكايات بالعربي أندرويدتطبيق حكايات بالعربي آب ستورز
 

 

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *