fbpx
                   قصص اطفال جديدة, تطبيق حكايات بالعربي

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

نقدم لكم عبر موقعكم (بالعربي نتعلم)  قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من اجل اسعاد طفلك قبل النوم
تابعونا في هذا المقال مجموعة من قصص المغامرات الخيالية و المشوقة .. 
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

تلعب القصة دورا هاما في حياة الأطفال سواء كانت مكتوبة أو مسموعة أو مصورة ، فالطفل يعتاد في القصص الخيالية أن يسرح بخياله ويندمج مع أبطال القصة ليتعلم سلوك جديد أو يستمتع بوقت جميل في عالم الخيال
ولإدراكنا لأهمية القصص في التربية والتقويم جاءت فكرة تطبيق حكايات بالعربي

♥اقرأ أيضًا : فوائد قراءة قصص قبل النوم للاطفال على نموهم العقلي والنفسي

عزيزي المربي …

إن القصة أفضل وسيلة للتربية والتقويم .. ولكي تقوم بتعليم الطفل السلوكيات الصحيحة وتعزيز السلوك الإيجابي والتخلص من السلوكيات الخاطئة فعليك اختيار القصص الهادفة والمناسبة لسن طفلك.

اقرأ لطفلك وعلمه حب القراءة مع أكثر من 350 قصة عربية مصورة وقصص خيالية جديدة  بتطبيق حكايات بالعربي

حمل تطبيق حكايات بالعربي من هنا:

تطبيق حكايات بالعربي أندرويد

تطبيق حكايات بالعربي آب ستورز

قصة جني المصباح – قصص خيالية

في غابة من الغابات الكثيفة عاش حطاب فقير وبسيط هو وأسرته المكونة من زوجته وابنه الصغير
وبعد فترة توفيت الزوجة وتركت زوجها وابنهما باسم .

لكن والد باسم اخبرهما أنه لا يملك المال أبدا لكي يكمل باسم دراسته في المستقبل،
فاقترح باسم أن يساعده في قطع الخشب وإعداد الحطب، لكن والد باسم رفض لوجود فأس واحد .

فقال صديقه نادر سأحضر لك فأس أبي يا باسم  وسأنقل لك كل الدروس حتى لا تفوتك وقت انقطاعك
عن الدراسة بسبب ظروفك الحالية، وقال باسم لوالده سأصبح طبيبا ماهرا في المستقبل يا أبي الغالي

وفي يوم من الأيام وباسم يساعد والده ،رأى باسم  عصفور فلحق به للغابة، وتاه باسم في الغابة،
ولكنه سمع أحدا ما يستغيث ويقول
أنا هنا النجدة أيها الولد الصغير، فرأى مصباح به جني، فقام بإخراجه من المصباح ،
وقال الجني سأكافئك على معروفك وسأقتلك يا أيها الولد الصغير .

فقال باسم  هذا جزائي لمساعدتي لك أيها الجني ،
وأكمل باسم  كلامه  وقال وكيف أعرف أنك الجني الذي كنت في المصباح
فعاد الجني للمصباح لكي يثبت ذلك لباسم فقام باسم بإغلاق المصباح بسرعة .

لكن باسم أخرج الجني من المصباح مرة أخرى بعد أن وعده أنه لن يؤذيه مطلقا
وكافئ الجني باسم بأن أعطاه قطعة قماش تعطيه قطعة فضة إذا قام بحكها بمعدن
وإذا حك قطعة القماش بجرح شفي الجرح تماما .
♥اقرأ أيضًا : حكايات قصص عربيه للاطفال :: قصة عصفورة الثلج مكتوبة

قصص اطفال مكتوبة

فلما عاد باسم  للمنزل أخبر  والده وصديقه نادر بأمر قطعة القماش العجيبة
وقام بتجريب الأمر فعلا وحصل على قطعة فضة ، وحول كل شيء للفضة
وباع باسم كل شيء من فضة، واشترى طعاما لذيذا وغاليا.

وبمرور الأيام تغير باسم كثيرا وقد أساء باسم لصديقه نادر ، وتحدث معه بكلام فظ ووقح
ورفض العودة للدراسة، وقال لماذا اعود للدراسة فقد أصبحت غنيا لا حاجة لي بالتعليم،
وقال أيضا انه سيساعد الناس بماله وليس بالعلم .

قصص جميلة وجديدة للاطفال

ورفض باسم  اللعب مع نادر أو الحديث معه واتهمه بالغيرة والحقد عليه
وعلى غناه المفاجئ والسريع ، فابتعد نادر عن باسم بسبب أسلوبه معه
وأصبح باسم وحيدا معزولا عن الناس، لا يكلمه أحد حتى والده توقف عن الحديث معه .

وهنا أدرك باسم  أنه يقوم بشيء سيء وغير سليم، وندم على كل هذا خاصة بعد أن ضاعت قطعة القماش منه ؛ فقرر العودة للدراسة، بعد أن عرف باسم  قيمة العمل والعلم والصداقة، واعتذر باسم  من نادر، وعادا صديقان من جديد واهتم كل منهما بدروسهما وتفوقا في الدراسة .

ماذا نتعلم من هذه القصة

  • العلم والعمل أساس الحياة
  • ليس المال غاية نسعى إليها فالمال وسيلة لتحقيق طموحاتنا
  • يجب ألا ننكر فضل أحد علينا
  • السلوك الطيب سبب النجاح وانتشار الحب والمودة

♥ اقرأ أيضًا : قصص اطفال البازلاء الخمس


قصة الجمل المخادع – قصص حيوانات مضحكة للأطفال

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة : قصة الجمل المخادع

أخيراً وبعد فترة طويلة من الانتظار حقق الجمل حلم حياته وهو أن يركب سيارة
بدلاً من أن يكون هو وسيلة الركوب التي يمتطيها الناس عبر الصحاري ، فهو يعلم جيداً
ان لديه من الذكاء والخبرة في فن الخداع والحيل ما يجعله يستطيع التطوير والتغيير من حياته للأفضل
وكان من المؤكد أن يصل به الامر يوماً ما الي هذه النتيجه، كاد يقفز من شدة الفرح والسعادة
وهو يشاهد الصحراء تختفي وتبتعد ويتبدل لونها الاصفر الي لون اخضر جميل مريح للعين،
أخذ الجمل يستنشق هواء الريق النقي في سعادة لم يشعر بمثلها من قبل .

كانت السيارة التي تحمله تنطلق بأقصي سرعتها، وقد شعر بداخله كأنه هو من يقود هذه السيارة
فأخذ يتذكر سباقات الجمال التي كان يشترك فيها أيام شبابه، وتذكر أيضاً ذلك اليوم
الذي تعثر فيه في صخرة صغيرة خلال السباق وسقط على الأرض، وكاد أن يفقد ساقه من شدة الوقوع
ومنذ هذا اليوم وهو يتجنب الاشتراك في هذه السباقات، ويتعمد أن يقلل من سرعته حتي لا يتم اختياره
للمسابقات والمباريات، وبالتالي كان يجلس دائماً مرتاحاً بعيداً عن الإجهاد
والتعب والجري دون فائدة مثل بقية زملائه .

قصص مسلية للاطفال قبل النوم

انتشله من ذكرياته حمار مسكين ضعيف يجر إحدى عربات الكارو التي تحمل الأخشاب الثقيلة،
وهو يسير ببطء شديد وتبدو عليه علامات الإجهاد والتعب والإرهاق واضحة عليه
عندما شاهد الجمل هذا المنظر لم يتمالك نفسه من الضحك وأخذ يسخر من الحمار،
ولكن الحمار لم يهتم بسخرية الجمل وضحكاته المتواصلة فهو معتاد علي العمل
والجد ويعلم المثل القائل : الكلاب تنبح والقافلة تسير .

استمرت السيارة في طريقها واختفي الحمار عن أنظار الجمل، فبدأ الجمل يفكر في حال الحمار
وقال في نفسه إنه بالطبع لا يمتلك نفس ذكاءه وقدرته علي الخداع والحيلة، فقد حاول صاحبه
كثيراً أن يجعله يعمل بجد واجتهاد ولكن هيهات أن يخضع مثلما خضع هذا الحمار المسكين
فكان دائماً يتظاهر بالضعف وعدم القدرة على الحركة ويلحق الخسائر الفادحة بصاحبه
ومنذ ذلك اليوم لم يعتمد عليه مرة أخرى، وأطلق عليه الجمل الأعرج، وكان في داخله يسخر من الجميع
قائلاً : إنهم أغبياء لا يعلمون أن قدمي أكثر قوة من قدم الجمال الأخري ولكنني لا أريد العمل .

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة قصيرة

همس الجمل لنفسه وهو يراقب الطريق بعينيه : أخيراً سوف أتخلص من حياة التعب والشقاء
وسوف أجد من يهتم بي ويدللني، سوف انطلق اليوم إلى عالم الراحة والهدوء والسعادة ..
بعد دقائق توقفت السيارة أمام مبني ضخم، عندما شاهده الجمل ظن أنه منزله الجديد،
أنزل السائق الجمل وقاده إلى داخل المبني، كان الجمل سعيداً فرحاً وهو ينظر حوله يشاهد

المبني الجميل والارض التي تزينها الرخام، وكانت سعادته اكبر عندما وجد رجلاً يقترب منه ممسكاً
بدلو كبير به لون احمر وفرشاه واخذ يلونه ويزينه بهذا اللون، وعند انتهاء الرجل من عمله
ترك الدلو والفرشاة وخرج وهو يغلق باب المجزر الآلي وراءه، هنا اكتشف الجمل حقيقة الأمر،
لقد رأي صاحبه أن لا فائدة منه إلا ان يتم ذبحه، فأرسله إلى المذبح وكانت هذه عاقبة الكسل
والسخرية من العمل واللجوء الي الخداع والحيلة .

ماذا نتعلم من هذه القصة

  • الخداع والكذب ليسا ذكاء
  • عاقبة المكر والكذب وخيمة
  • الجميع على هذه الأرض يعمل ففي العمل حياة .
  • لاتسخر من أحد

قصص عربية مصورة  للأطفال بتطبيق حكايات بالعربي

قصة عن مهنة الطبيب

قصة مصورة لأطفالنا الصغار عن  الدور الهام للطبيب في علاج المرضى ورعايتنا، وعلينا أن نرد لهم الجميل بالشكر.

حكاية الطبيب الصغير .. قصة مسلية للاطفال عن مهنة الطبيب

قصة خيالية بالصور للاطفال

قصة البطة القبيحة

قصة خيالية اقرأها لطفلك بتطبيق حكايات وعلمه أن الله خلق جميع المخلوقات بجمالها ولم يميز أحدًا عن أحد
وفي الاختلاف جمال وحكمة وعلينا أن نحمد الله على كل النعم .

قصة البطة القبيحة قصص خيالية للاطفال

تابعونا على منصة بالعربي نتعلم .. بحب نهتم بكل ما يخص أبنائنا الصغار .

تعليقات (2)

Avatar
Majida Chraibi           -  شهرين ago

شكرا على هذه القصص الراىعة و المفيدة للأطفال

Avatar
بالعربي نتعلم           -  شهرين ago

شكرا لمتابعتك لمحتوى بالعربي

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *